الأحد، 20 يناير 2019

طرق تنظيف الجدران من البقع


طرق تنظيف الجدران من البقع
نجد أن الكثير من ربات البيوت يعانون من مشاكل مختلفة بشكل يومي عند تنظيف المنزل خاصة إذا كان هناك أطفال في المنزل، ومن أكثر المشاكل التي تواجه ربات البيوت هي البقع والأوساخ التي توجد على الحوائط والجدران، فعملية تنظيف الجدران من أصعب عمليات التنظيف وتحتاج إلى وقت كبير جداً وقد تصل في النهاية على نتائج غير مرضية، ويعتبر الأطفال هم أكثر الأسباب تسبباً لبقع الأطفال سواء كان من الأقلام الألوان وبقع الطعام وغيرها وقد تتأثر هذه البقع فيما بعد بالرطوبة وتتحول إلى عفن ولا تنفع معها الطرق التقليدية في التنظيف، ولكن لا داعي للقلق الآن فسوف نقدم لكم في هذا المقال طرق تنظيف الجدران من البقع بطرق سهلة منزلية.
نصائح عند تنظيف الجدران:
·       قومي بفرك آثار البقع الموجودة على الحوائط والجدران بمناديل الأطفال لأنها تساعد على إزالة البقع بكل سهولة.
·       قومي بإزالة رسومات الأطفال من على الحوائط عن طريق استخدام الممحاة لأن الممحاة تحتوي على ألياف قادرة على محو الألوان وخطوط الأقلام الرصاص.
·       قومي بغمس إسفنجه في مسحوق كربونات الصوديوم مع القليل من الماء وقومي بفرك البقع الموجودة على الحوائط والجدران بواسطة هذه الاسفنجة.
·       قومي بدعك الحوائط والجدران بقطعة من الخبز الأبيض التالف وقومي بنزع حواف الخبز بواسطة السكين حتى تتحاشى حدوث أي خدوش.
·       من الممكن أن تستخدمي الأسيتون الخاص بالأظافر لإزالة البقع الموجودة على الحوائط فقومي بغمس قطنه في الأسيتون وامسحي الحوائط في حركات دائرية حتى تختفي البقع نهائياً.
·       قومي بدعك البقع بقطع من الخيار وكرري هذه الطريقة عدة مرات إلى أن تختفي البقع نهائياً.
طرق تنظيف الجدران من البقع:
توجد الكثير من الطرق والوصفات المنزلية التي يمكن من خلالها التخلص من بقع الجدران والحوائط الصعبة التي تجعل ربات البيوت تشعر بالانزعاج من وجودها كما أنها تعطي مظهراً غير لائق للمنزل، ولكن لا داعي للقلق الآن سيدتي فالهدف من هذا المقال هو إعطاءك سيدتي طرق سهلة لتنظيف الجدران من البقع، وفيما يلي بعض من طرق تنظيف الجدران من البقع:
·       كربونات الصوديوم: هي من أكثر المواد استخداماً في الكثير من أعمال المنزل فهي تستخدم في تحضير الكيك وفي تحضير الخبز وبعض من أنواع العجائن والحلويات المختلفة، وفي الآونة الأخيرة ظهر لكربونات الصوديوم أهمية كبرى في التخلص من البقع الداكنة، فقومي سيدتي بوضع كربونات الصوديوم في كوب وقومي بإحضار قطعة من القماش ثم بلليها في الماء واملئيها بكربونات الصوديوم وابدئي بفرك البقع والأوساخ الموجودة في الجدران بهذه القماشة لمدة دقائق وستنبهرين بالنتائج ثم نضفي الحائط بقماش نظيف للتخلص من بقايا بكربونات الصوديوم.
·       سائل منظف ودقيق: إذا كان هناك بقع مستعصية في الجدران فقومي بخلط دقيق الذرة مع سائل التنظيف السائل واخلطيهم جيداً وقومي بفرك الحائط بهذا الخليط لمدة دقائق وسوف تختفي البقع نهائياً.
·       معجون الأسنان: هو من المواد التي له قدرة كبيرة وفعالة في عمليات التنظيف المختلفة، خاصة أنه له قدرة فعالة للتخلص من شخابيط ورسومات الأطفال وبقع الحبر بكل سهولة، لذلك ثومي بوضع القليل من معجون الأسنان على قطنه وقومي بفرك الجدران بهذه القطنه ثم نظفي المكان من بعدها بالماء وسوف تندهشين بالنتائج في خلال دقائق معدودة.

بقع الرطوبة:
تعتبر بقع الرطوبة من أكثر البقع صعوبة في التخلص منها ونجد أن الكثير من ربات البيوت يعانون منها لأنها تسبب فيما بعد لتعفن الحوائط ولكن سوف نقدم لكم في الآتي طريقة سهلة للتخلص من بقع الرطوبة من على الجدران:
1.  قومي بلف منشفة جافة تماماً على مساحة الحمام وقومي بتدليك الحائط من أعلى لأسفل ومن أسفل لأعلى عدة مرات واحرصي على أن تكون المنشفة جافة لأن المبللة تزيد الأمر سوءاً.
2.  بعد التأكد من إزالة بقع العفن قومي بوضع كوب من الهايبكس في زجاج بخاخ وقومي برش الحائط كاملاً بهذا الخليط واتركيه على الحائط حتى يجف تماماً ويفضل أن ترتدي قفاز ونظارات حامية عند وضع مادة الهايبكس.
3.  بعد جفاف مادة الهايبكس على الحائط قومي بترك الغرفة يوماً كاملاً للتهوية كي تتخلصين من رائحته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق