الأحد، 20 يناير 2019

اسباب وضع الملح لتسليك البيارات


اسباب وضع الملح لتسليك البيارات
تسليك المجاري والبيارات من الأمور المهمة التي يجب على كل فرد الاهتمام بها لأن إهمال تنظيفها وتسليكها ينتج عن هذا الأمر الكثير من العواقب الوخيمة، فجميعنا بلا استثناء نستخدم بشكل يومي الأحواض والمراحيض ولكننا نتبع عادات خاطئة ينتج عنها انسداد المجاري والبيارات، وعند انسدادها تبدأ الروائح الكريهة في الانبعاث مع الانتشار الكبير لكافة أنواع الحشرات ولا يتمكن أي فرد من الأسرة أن يمارس حياته بشكل طبيعي، ونجد أن الكثير من الأفراد يلجئون إلى شراء المواد الكيماوية المتداول بيعها في الأسواق لكي تقوم بتسليك المجاري ولكن ينصح بإتباع الطرق الطبيعية التي تساعد على تسليك المجاري، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة تسليك البيارات بالملح.
لماذا يجب تسليك البيارات؟
في جميع الأماكن وليس المنزل فقط يتم استخدام البيارات بشكل يومي ودائم لذلك يتوجب العناية بتنظيفها لأن إهمالها ينتج عنه الكثير من الأضرار، ولكن نجد أن الكثير من الأفراد يتبعون عادات خاطئة تؤدي إلى انسداد المجاري والبيوت ومن أهم هذه العادات:
·       إلقاء الزيوت الثقيلة والدهون وفضلات الطعام والسوائل وفتات الخبز في المراحيض والأحواض مما يؤدي هذا الأمر إلى انسداد خطير لأن عند تراكم الدهون فوق بعضها لوقت طويلة تعمل على تكوين طبقة تمنع سريان المياه.
·       إلقاء فضلات الإنسان مثل بقايا الشعر وبقايا مستحضرات التجميل في المراحيض وأحواض الاستحمام تؤدي إلى الانسداد.
·       إلقاء الأكياس والعلب البلاستيكية في البيارات يؤدي إلى الانسداد.
لذلك يجب أن يتم تجنب هذه العادات الخاطئة لأنها تؤدي إلى انسداد المجاري والبيارات وبعد ذلك تتفاقم المشكلة إلى توقف الحياة بشكل كامل في المنزل مع انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات.
تسليك البيارات بالملح والفحم:
يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم تسليك وتنظيف البيارات، ولكن يفضل دائماً أن يتم الاعتماد على الطرق الطبيعية لأنها قليلة الأضرار، وفي الآتي سوف نقدم لكم طريقة تسليك وتنظيف المجاري بالبيارات بالفحم والملح:
·       في البداية قومي بتسليك البيارات بالطريقة التقليدية وهي عن طريق استخدام سلاكة الخشب وبعدها قومي بسكب كوب من الماء المغلي لإزالة الرواسب.
·       ثم بعد ذلك يتم وضع القليل من الملح الخشن مع إناء من الماء الساخن ثم انتظري عدة دقائق واسكبي كمية كبيرة من الملح الخشن ويتم ترك الحوض لمدة ساعة دون استخدامه لكي تنجح عملية التسليك.
·       بعد مرور الساعة يتم وضع إناء من الماء الساخن ووضع القليل من الفحم الأسود ولكن قبل سكبه لابد من طحنه جيداً.
·       يتم ترك الفحم لمدة ساعتين في بلبالوعة أو الحوض لأن الفحم يساعد على امتصاص الروائح الكريهة وإذابة الدهون والزيوت.
·       قومي بسكب كوب من الخل المركز لأنه يساعد على إزالة رواسب الخل  ويفضل أن يبتعد عن البالوعة في هذا الوقت لأن الخل مع الفحم يسبب فوران فيجرى الابتعاد كي لا تتعرض لأي ضرر، وفي النهاية نكون قد حصلنا على بيارات نظيفة.
طرق أخرى للتخلص من انسداد البيارات؟
من الممكن أن يتم استخدام الكلور مع صودا الخبز وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الكلور في البيارة لمدة نصف ساعة، ثم يتم وضع القليل من صودا الخبز وتركها لمدة نصف ساعة إلى أن يحدث فوران وفقاعات، وبعد ذلك يتم سكب القليل من الكلور مرة أخرى مع القليل من الماء المغلي وبهذا تكون نجحت عملية التسليك وتنظيف البيارات وهذه الطريقة من أسهل طرق التسليك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق